فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء No Further a Mystery

Wiki Article



بينما تحتوي الشوكولاته الداكنة على كمية كبيرة من الكاكاو وكمية أقل من السكر الموجود في شوكولاتة الحليب.

يمكن أن يؤدي تناول الجرعات العالية من الكافيين في أثناء الحمل إلى الولادة المبكرة وانخفاض وزن الطفل عند الولادة.

يعد الجرجير مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك، بالإضافة إلى حمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.

تعد التهابات المسالك البولية شائعة، خاصة بين النساء، ويمكن أن تسبب إزعاجًا وألمًا كبيرًا. في حين أنه من الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية لعلاج عدوى المسالك البولية الشديدة أو المتكررة، إلا أن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض ودعم عملية الشفاء.

أمومة هي المنصة العربية الأولى على شبكة الإنترنت، والتي تقدم دورات تدريبية ودروس أونلاين عن كل ما يتعلق بالأمومة. وتقدم منصة أمومة محتوى مصور ومكتوب يغطي مواضيع عديدة تتعلق بصحة المرأة، والحمل، والخصوبة، وصحة الأطفال والتربية وغيرها من المواضيع التي تهم المرأة.

الشيكولاته بها مركب كيميائي اسمه أوبروماين وهو مقاوم لتسوس الاسنان ويحسن من ترميمها بعد نخر البكتيريا به.

تحسن الشوكولاتة الداكنة حساسية الإنسولين عن طريق تقليل مقاومة الجسم له، وتحافظ على صحة الأوعية الدموية، وتجعل تدفق الدم سليمًا.

مهدئان لأنين أعماق المعدة

ومن الجدير بالذكر أنه قد تختلف الاستجابات الفردية للشوكولاتة، ولا تشعر عادة كل النساء، والفتيات بنفس تأثير الشوكولاتة. ولكن ما لا خلاف عليه أن الشوكولاتة لذيذة، وجلب السعادة!

الإندورفين عبارة عن مواد كيميائية يمكن أن تعمل كمسكنات طبيعية للألم وتساعد في تقليل مشاعر التوتر والقلق.

المكسرات مثل اللوز وعين الجمل : بها أحماض دهنية صحية وتزيد هرمونات بالجسم وبالأخص التيستوستيرون واللوز منشط قوى لان به زنك وسيلينيوم وفيتامين هـ بتركيزات عالية.

تساعد مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة في تحسين حساسية الأنسولين والتحكم في نسبة السكر في الدم. أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد في تقليل امتصاص السكر في الأمعاء ، والذي بدوره يمكن أن اضغط هنا يساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

يمكن أن تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس؛ حيث إنَّ مركب الفلافانول يُحسن تدفق الدم إلى الجلد، ويزيد من كثافته، ورطوبته.

كان الكاكاو يشكل لدى شعوب المايا دوراً أساسياً في حياتهم ومماتهم، فكانوا يضعون في قبور موتاهم وعاء مملوءاً بالكاكاو؛ لاعتقادهم أنَّه سيجعلهم سعداء في عالمهم الآخر.

Report this wiki page