The أسباب زيادة الوزن بدون أكل Diaries

Wiki Article



على غرار انقطاع الطمث لدى النساء، يؤدي انخفاض هرمون الذكورة إلى تقليل الكتلة العضلية وزيادة الدهون خاصةً في منطقة البطن.

وهو الأمر الذي يزيد خطر مقاومة الأنسولين والإصابة بالسكري.

هذه المشكلة يعاني منها الرجال وقد يؤثر انخفاض هذا الهرمون إلى التأثير على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي ينتج عنه زيادة هائلة في الوزن، وقد تساعد أدوية ضبط الهرمون على علاج مثل هذه المشكلة.

تحتوي الأنظمة الغذائية لمعظم سكان الولايات المتحدة على قدر أكبر من اللازم من السعرات الحرارية التي تأتي غالبًا من الوجبات السريعة والمشروبات مرتفعة السعرات الحرارية.

العوامل الوراثية: وهي المتهم الأساسي الثاني بعد العادات الغذائية الخاطئة المرتبطة بحدوث السمنة. إذا كان الوالدين يعانيان من السمنة، فمن المحتمل بشكل كبير أن يُصاب بها الأبناء.

قد تتطور الحالة إلى ما يعرف بالهزال أو القهم العصبي والتي من أعراضها خلل بالدورة الشهرية واضطرابات في نمو الشعر، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم ومستوى البوتاسيوم بالجسم.

إضافة الكريمة أو المكسرات إلى المشروبات والوجبات الخفيفة: يمكن أن يساعد إضافة الكريمة على نور القهوة يومياً أو المكسرات على البوظة على زيادة الوزن بوقت أسرع.

تناول الشوربات والمشروبات العالية بالسعرات الحرارية والبروتينات في حال عدم الرغبة بتناول الأطعمة الصلبة.

ومن الخيارات الأخرى لعلاج السمنة، الأدوية التي تُصرف بوصفة طبية والإجراءات الجراحية لإنقاص الوزن.

لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة وحرق ما تأكله.

يقدم قسم مركز التدريب نظرة شاملة على الأحداث والدورات والفرص التعليمية القادمة، المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات واهتمامات الأفراد الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجال معين.

يمكن أن تؤدي السُمنة إلى تدنى جودة الحياة بصفة عامة. فقد تعجز عن أداء أنشطة بدنية كنت تستمتع بها.

عوامل جينية قد تسبب توزّع الدهون في مناطق معينة من الجسم.

كما أن هرمونات الحمل تؤدي إلى زيادة الوزن خاصة من منطقة الأرداف والبطن، لكن سرعان ما تستعيد المرأة وزنها الطبيعي بعد الولادة بعدة أشهر.

Report this wiki page